الخميس، 6 أكتوبر 2022

KBenj

والي الخرطوم.. نعمل على مواجة ارتفاع الاسعار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


والي الخرطوم.. نعمل على مواجة ارتفاع الاسعار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

 
والي الخرطوم.. نعمل على مواجة ارتفاع الاسعار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

رسم والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان، الواقع الحقيقي بالولاية، وأوضح أنه رغم عدم وجود مؤشرات دقيقة عن نسبة إرتفاع الاسعار على المواطنين، غير أن دراسات غير رسمية تقول ان نسبة المحتاجين الى العون بولاية الخرطوم تتجاوز ٤٦% وقياساً على المؤشرات, وإن أغلب العاملين بالدولة من المتعففين،و زادت الفجوة بين دخل ومنصرف العامل.


 وعزا والي الخرطوم مخاطبته اليوم بفندق القراند بالخرطوم ورشة متابعة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة لخفض الفقر بولاية الخرطوم والتى نظمتها نقطة الإتصال الوطنية ونقطة الارتكاز بولاية الخرطوم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخفض الاسعار، ونزوح أعداد كبيرة من مناطق الإنتاج إلى ولاية الخرطوم فزاد عدد السكان بمعدلات كبيرة حتى وصل ١٥ مليون نسمة هم ثلث سكان السودان .


مما خلق واقعا تنعدم فيه خدمات المياه والتعليم خاصة المناطق الطرفية وأبدى والي الخرطوم تعاطفه مع الأسر التى تعاني في توفير مستلزمات التعليم لابنائها وطرح الوالي أمام الورشة تساؤلات مهمة عن ماهية الطرق العلمية التي يجب أن تتبع لتخفيف من حدة الازمة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 


وطالب الوالي الحكومة الاتحادية بإعادة النظر في معايير قسمة الموارد وإدخال الولاية ضمن البرامج المحلية والدولية حتى تتمكن من القيام بواجباتها تجاه متطلباتها كمقر للعاصمة القومية ووجود البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية .


كما خاطب الورشة إبراهيم محي الدين مدير عام وزارة المالية أكد أن موضوع مهم وجاء في توقيت أهم باعتبار أن ولاية الخرطوم تتحمل العبء الأكبر في استضافة العاصمة فضلا عن الكثافة السكانية العالية وهي أكبر مركز تجاري وخدمي وقال أن الوضع الاقتصادي الراهن وإرتفاع معدلات التضخم القى بآثار سالبة على حياة المواطن مطالبا باتباع سياسات جديدة لتخفيف العبء على المواطن وتقليل آثار الإصلاحات الاقتصادية.


وقال دكتور أمين صالح يس رئيس نقطة الإتصال الوطنية ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بوزارة المالية الاتحادية، تناول أهداف التنمية المستدامة وعددها (١٧) هدفاً على رأسها مواجهة الازمة الاقتصادية، وتوفير الخدمات الأساسية، المياه والصحة والتعليم وقال أن أهداف هذه الورشة هو تنفيذ إستراتيجية خفض حدة الفقر.


دكتور عصام بطران رئيس نقطة تنسيق ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بولاية الخرطوم، أوضح أن الورشة ستناقش أربعة أوراق عمل تتناول ادماج ولاية الخرطوم في التقرير الوطني للتنمية المستدامة الذي تم عرضه امام منظمة (الاسكوا) في يوليو الماضي بجانب ورقة تناقش أهداف التنمية المستدامة وكيفية تنفيذها حسب مطلوبات ولاية الخرطوم وهياكل وآليات تحقيق هذه الاهداف بالولاية عبر نقاط الارتكاز الولائية والمحلية. 


كما تناقش الورشة اثر مشروعات التمويل الاصغر في خفض الفقر ومعاش الناس بولاية الخرطوم (مشروعات البعد الاجتماعي نموذجا) وأضاف أن الورشة ستخرج بتوصيات تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة فيما تبقى من الخطة الوطنية 2023 – 2030م والدفع بتوصيات تسهم في تقليل حدة الفقر بولاية الخرطوم


والي الخرطوم.. نعمل على مواجة ارتفاع الاسعار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة
تقييمات المشاركة : والي الخرطوم.. نعمل على مواجة ارتفاع الاسعار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق