الاثنين، 11 سبتمبر 2023

عيونا ليك

مصطفى بكري: ما يحدث في السودان مقصود به مصر

عيونا ليك بتاريخ عدد التعليقات : 0

مصطفى بكري: ما يحدث في السودان مقصود به مصر

مصطفى بكري


أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن مصر شهدت على مر العصور الأخيرة عدة مؤمرات ومشاريع استعمارية تستهدف النيل من الوطن وإسقاطه وعدم النهوض منذ القرن الـ19 وحتى الآن.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الحوارية "بناء الوعي والسلم المجتمعي" بالمركز الثقافي بطنطا، والتي تأتي ضمن مبادرة "وطن واحد" وينظمها مجلس القبائل والعائلات المصرية بالتعاون مع محافظة الغربية، وتتضمن عقد حوار مجتمعي بمسرح المركز الثقافي بطنطا، بحضور الدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني لرئيس الجمهورية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، والشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال "بكري"، إنهم حاولوا إسقاط مشروع جمال عبد الناصر الذي استهدف إعادة بناء المجتمع المصري، وواجه العدوان السافر ولكن الجيش لم يهزم واستطعنا أن نخوض معركة رأس العش وتدمير إيلات، ثم حرب الاستنزاف التي كانت مقدمة لحرب أكتوبر المجيدة.

وتابع: "وجدنا الشعب كان يرى أن المرحلة تستوجب الاستمرار في المشروع المصري، وطالبوا الرئيس عبد الناصر بالتراجع عن قراره بالتنحي، وهذا يعني مدى إدراك الوعي أن الإنسان المصري لن ينهار، ونجحنا وأجهضنا المؤامرة، والمؤامرة مستمرة الآن وتتصاعد على مدى الشهور القادمة والتي تعتمد على الأكاذيب والشائعات".

وضرب الكاتب الصحفي، المثل بالطائرة المصرية ولكن عندما يتم تحرير سيناء من الإرهاب تخرص الألسنة.

وأشار "بكري"، إلى أن ما يحدث الآن بناء جيش قوي ورد الاعتبار للمؤسسات المصرية ومواجهة الإرهاب.

وأرى الآن نقطة تحول جوهرية في مختلف المدن والمحافظات، وما يريدنه الآن تغييب وعي المواطنين، من خلال حملات التشكيك في كل مكان، قائلا: "راجعوا"، متسائلاً: "قبل 3 يوليو أين كنا وأين أصبحنا؟.

وأوضح أن الرئيس السيسي وقت أن تم تعيينه وزيرا للدفاع أعلنها صراحة أنه ابن المؤسسة العسكرية ولا ينتمي إلى أي جماعة أو فصيل.

مصطفى بكري: ما يحدث في السودان مقصود به مصر
تقييمات المشاركة : مصطفى بكري: ما يحدث في السودان مقصود به مصر 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق